نحن في CBRE ملتزمون بالوفاء بدورنا الذي نضطلع به بوصفنا شركةً مسؤولةً من خلال إضافة القيمة إلى المجتمعات التي يعيش فيها موظفونا ويعملون بها، والمجتمعات التي تتعاظم فيها الحاجة، ونعمل على تقديم الدعم لكليهما.

في عام 2011، أطلقت CBRE مبادرةً لتقديم نهجٍ أكثر توحُّداً في مساعدة المجتمعات المحرومة، انطلاقاً من مقرها في المملكة المتحدة، وفي فروعها في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا (EMEA). وتحظى هذه السياسة الجديدة للأعمال الخيرية وخدمة المجتمع في جميع أرجاء منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا بالدعم عن طريق برنامجٍ يُدعى "Building a Better Future" (بناء مستقبلٍ أفضل).

بناء مستقبلٍ أفضل للشباب في أفريقيا

في عام 2014، أبرمت شركتنا شراكةً مع منظمةٍ خيريةٍ عالميةٍ مختصةٍ برعاية الأطفال، وهي مؤسسة Plan International.  وقد ركَّز أول مشروعٍ لنا مع مؤسسة Plan International على سيراليون التي تُعد واحدة من أكثر البلاد فقراً في العالم. وكان هدفنا توفير التعليم للفتيات المستضعفات ومساعدتهن على الإفلات من الاستغلال ومن إجبارهن على الزواج. وقد جمع هذا البرنامج بفضل الجهود الحثيثة التي بذلها فريق CBRE في جميع أنحاء منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا أكثر من مليون ومائتي ألف يورو، مانحاً بذلك الأمل لجيلٍ من الأطفال الأبرياء.
 
من الجدير بالذكر أن هذا التمويل الذي قدمته مجموعة CBRE قد فتح الباب أمام منحةٍ إضافيةٍ بقيمة 9 ملايين يورو تبرعت بها الحكومة البريطانية وأسهمت بصورةٍ ملحوظةٍ في مضاعفة قوة مشروعنا. بفضل ذلك تمكَّنت CBRE ومؤسسة Plan International من المساعدة في توفير الخدمات التعليمية لأكثر من 21060 فتاةً من أشد الفتيات فقراً في سيراليون، وساهمت في تحسين حياة ما يزيد على 135000 طفلٍ آخرين قبل أزمة داء الإيبولا وخلالها وبعدها. 
 
ومع أننا قد أتممنا جمع تبرعاتنا لسيراليون إلَّا أن فروع مجموعة CBRE في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا ما تزال تعمل مع 485 فتاة من تلك الفتيات لمساعدتهن في تحقيق أحلامهن بأن يصبحن معلماتٍ مؤهلاتٍ.


خلق مدنٍ أكثر أماناً

 

أعلنت مجموعة CBRE في عام 2017 عن إطلاق مشروعٍ جديدٍ رائدٍ لمدة عامين بالشراكة مع مؤسسة Plan International - باسم خلق مدنٍ أكثر أماناً. 

في كل عامٍ ينتقل ما يزيد على 20 مليون فتاةٍ إلى المدن بحثاً عن عملٍ، وفي بعض الحالات، للإفلات من الاستغلال والزواج المبكر الذي تعانيه الفتيات غالباً في المجتمعات الريفية. ولكن المدن ليست مكاناً آمناً للفتيات. وبدلاً من إيجاد الفرصة التي يحلمن بها تتلخص حياة المدينة عند آلاف الفتيات في المعاناة اليومية من الترويع والعنف وخاصةً في الأماكن العامة ووسائل النقل العامة.
 
يستهدف مشروع Plan International الذي يحمل اسم "مدن أكثر أماناً" جعل المدن بِقَاعاً أكثر أماناً للفتيات والنساء، وتحويلها إلى أماكن صالحةٍ للاندماج والتسامح فضلاً عن غناها بالفرص المتاحة للجميع. يحقق برنامج "مدن أكثر أماناً" نجاحاً بالفعل في القاهرة، وكامبالا، وهانوي، وليما، ودلهي. وبمساعدتك الآن ستطبق CBRE هذا البرنامج الذي من شأنه أن يغير حياة الكثيرين في مدينة نيروبي بكينيا. 

شاهد فيلمنا القصير لمعرفة المزيد عن مشروع مدنٍ أكثر أماناً وعن كيفية المشاركة في.



“إننا نعتزُّ بتوسيع نطاق شراكتنا في جميع أرجاء منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا مع مؤسسة Plan International للمساعدة في دعم برنامج "مدن أكثر أماناً". وهو ما يشكِّل جزءاً مهماً من التزامات شركتنا المسؤولة الأوسع نطاقاً من أجل خدمة المجتمع.”


مارتن ساموورث، الرئيس التنفيذي، CBRE في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا (EMEA)


برنامج الإغاثة في حالات الكوارث


لمجموعة CBRE تاريخٌ طويلٌ حافلٌ بالاستجابة للكوارث الطبيعية والإنسانية تساهم من خلاله في الإغاثة الميدانية لمن هم في أمسِّ الحاجة إليها. هذا، ويتبرع صندوق الإغاثة في حالات الكوارث التابع لنا في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا بالأموال اللازمة للإغاثة، كما يضطلع كذلك بتنسيق إسهامات الموظفين في جهود الإغاثة في حالات الكوارث. وقد أسهم كلٌّ من المؤسسة العالمية للإغاثة في حالات الكوارث وصندوق الإغاثة في حالات الكوارث في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا التابعين لمجموعة CBRE منذ العام 2011 إلى جانب تبرعات موظفيها لطلبات الاستغاثة التي تطلقها بمبلغٍ يربو على نصف مليون يورو.